البريد الإلكتروني

البوابة نيوز

 

 

أكد المحاسب فتحي مرسي، رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة، أن العمل مستمر لإنشاء أول بورصة سلعية على مساحة 57 فدان و14 قيراط بمنطقة التحرير بمركز بدر، بتكلفة مليار و200 مليون جنيه، وذلك في إطار توجه الدولة إلى إنشاء بورصات للمنتجات الزراعية تعمل على زيادة الاستثمار الزراعى بالدولة وجذب صناديق الاستثمار الدولية لمصر، حيث سيتم تسليم المرحلة الأولى من وكالات البورصة اسلعية في يونيو المقبل لعام 2020.

جريدة الأهرام 

 

 

بتاريخ الجمعة الموافق 7/2/2020، نشرت جريدة الأهرام القومية مقالاً عن البورصة السلعية الزراعية، وتحدث المقال عن كون البورصة تمثل نقلة اقتصادية في البحيرة، علاوة عن كونها ستوفر غذاء آمن بأقل التكاليف وستساهم في ضبط الأسواق ومنع الممارسات الإحتكارية ودعم صغار المزارعين. وقد صرح السيد/ فتحي السيد مرسي أن الغرفة قد انتهت من تنفيذ 77% من المشروع والإنتهاء من ترفيقه، وأنه سيُفتتح نهاية العام.

 

جريدة الأهالي

  

من المقرر أن يشهد العام الحالى بدء العمل رسميا فى أول بورصه سلعيه للحضر والفواكه ويمثل هذا المشروع الضخم الذى يرعاه السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى واحد من أهم المشروعات القومية لما يمثله من خطوة هامة فى اطار مواجهة الدولة لإنفلات الأسعار وعشوائية الاسواق التى يشهدها السوق المصرى ويدفع ثمنه المواطن البسيط الذى يقع فريسة لإستغلال التجار وجشعهم

ويمثل مشروع البورصة السلعيه الذى تقيمه الغرفة التجارية بالبحيرة فى مدينة بدر يمثل تحدى ويعبر عن مواجهة واضحة بين إستعادة الدولة لسيطرتها أمام عشوائية التجار والمحتكرين خاصة فى مجال حيوي مثل الخضر والفاكهة والذى تعتبر محافظة البحيرة واحدة من أكبر مناطق الانتاج وتمثل سلة غذاء مصر فى هذا المجال تحديدا.

 

جريدة المساء 


قال المحاسب فتحي السيد مرسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية إن إنشاء البورصة السلعية الزراعية للخضراوات والفاكهة كان حلم بعيد المنال وأصبح حقيقة في عهد الرئيس السيسي بعد سنوات حاول خلالها بعض الفئات المستفيدة من عرقلة المشروع وعدم ظهوره للنور. وبفضل توجيهات الرئيس السيسي ومتابعته للمشروع والإشادة به في مؤتمر الشباب الرابع الذي أقيم بالإسكندرية. تضاعف العمل بالمشروع ووصلت معدلات التنفيذ به إلي 75%.

 

الحدث اليوم 

لقاء الأستاذ/ فتحي السيد مرسي، رئيس مجلس إدارة الغرفة مع قناة الحدث اليوم بتاريخ 16 نوفمبر 2019 وذلك بخصوص دور الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة في ضبط الأسواق.

 

 

  

 

 

وكالة أنباء الشرق الأوسط

الأستاذ / فتحى مرسى رئيس الغرفة التجارية بمحافظة البحيرة فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول توقيع 3 بروتوكولات ضمن مبادرة " حياة كريمة " وتوصيل الغاز للمناطق الصناعية.

https://www.facebook.com/224855894244651/videos/611453465958925/

 

 

أخر تحديث للصفحة : 03/03/2020 02:51 AM
عدد القراءات : 883