البريد الإلكتروني

 

الغرفة ومجتمع التجار

1. المجلس الإستشاري للغرفة: تشكل من نخبة من أساتذة الجامعة في مجالات التجارة والإقتصاد والإستثمار لإعداد دراسات جدوى لمشروعات الغرفة عبر وضع مناهج علمية وعملية للإرتقاء بأنشطة وأعمال الغرفة.
2. الموقع الإلكتروني للغرفة: بغرض ربط الغرفة بكافة الجهات المعنية بمركز التميز والوزارات المعنية ومركز المعلومات بمجلس الوزراء، وللتواصل مع التجار بشأن آخر مستجدات الغرفة.
3. اللجان الداخلية بالغرفة: التي تساعد في إنجاز الأنشطة  التجارية والصناعية ومنها: لجنة التموين العليا-لجنة التموين الفرعية-لجنة التحكيم وفض المنازعات-لجنة المشتريات-اللجان القضائية-لجنة التطوير والرؤيا المستقبلية-لجنة شئون العاملين-لجنة الرعاية الصحية والتكافل الإجتماعي-لجنة مبنى الغرفة الجديد-لجنة الإشراف على المحصلين-لجنة تعويض أصحاب محلات الدواجن-لجنة جرد المخازن-لجنة لإعداد الدراسات اللازمة لإنشاء أسواق الخضر والفاكهة-لجنة لإنتخابات الشعب التجارية-لجنة خدمة المجتمع المدني-اللجنة العليا للمخابز ومستودعات الغاز-لجان لتنظيم المؤتمرات الكبرى.
5. الشعب التجارية بالغرفة: عملت الغرفة على إستصدار قرارات وزارية لتشكيل عدد (44) شعبة وهي :-
الدهانات ومشغولات المعادن-المقاولات العامة-الخردوات-المصوغات-الأخشاب-محطات التموين-الأقمشة والصواف    الترزية والملابس الجاهزة-أصحاب المخابز البلدية والأفرنجية-ورش نجارة الأخشاب-البقالة والعطارة-مصانع النسيج اليدوي والميكانيكي-الأدوات الكتابية-الورش الميكانيكية والصناعية والمشتغلين بها-قطع غيار السيارات-الأقطان-الدقيق    الأسمدة-الأحذية والكنترجية-الصيادلة-الأدوات المنزلية والنحاس-    المستوردين-الحبوب-المصدرين-الزجاج-البصريات-الأدوات الكهربائية-    الألبان-ورش البلاط-الشركات السياحية-مصانع الحلوى-الاتصالات-تجار اللحوم-تجارة السيارات-أصحاب المطاعم-مزارع الدواجن والطيور الحية-المبيدات الحشرية-المستثمرين-الأسمنت وحديد التسليح-الإطارات والبطاريات-الخضر والفاكهة-مستودعات الغاز-المقاهي-تصنيع وتجارة البلاستيك-الموبيليات-شركات الحاسبات ونظم المعلومات-الأدوات الصحية    
6.  الإجتماعات الدورية مع رؤساء الشعب التجارية: لمناقشة الموضوعات والمشكلات التي تخص الشعبة والتواصل بين أعضائها من خلال الغرفة. كما يتم متابعة قرارات وتوصيات الشعب ونشرها.
7.  التقارير الدورية: يتم إعداد التقارير الإقتصادية الخاصة بالسلع وإرسالها إلى الجهات المعنية.
8. مكتب الإستشارات القانونية بالغرفة: تم إنشاؤه بغرض خدمة التجار ويديره المستشار القانوني للغرفة، ويقوم بالرد على الإستفسارات القانونية للتجار، كذلك يتوسط بين التجار والمصالح والهيئات الحكومية حال وجود نزاع بينهما. كما يقوم بصياغة وكتابة العقود الخاصة بالتجار من منتسبي الغرفة.
 9. تنظيم التجارة بالمحافظة: فعلى سبيل المثال، قامت الغرفة بتنظيم دخول سيارات الذرة الشامية البيضاء إلى شئون المطاحن بالمحافظة من خلال الحجز بمقر الغرفة، بعدما كانت قد شهدت عملية التوريد تكدس للموردين وإزدحام في دخول السيارات. مما سهل عمليات تسليم الذرة في الموعد المحدد.
10. صرف فروق أسعار السولار لأصحاب المخابز وصرف حوافز البدالين التموينيين: صرفت الغرفة فروق أسعار السولار والحافز المقرر لأصحاب المخابز بالمحافظة. كما تم صرف شيكات للبدالين التموينيين.
11. تعويض التجار المتضررين من إنفلوانزا الخنازير: تم تعويض التجار المتضررين من إنفلونزا الخنازير بتوزيع 45 ثلاجة بالتقسيط على 24 شهراً بدون فوائد وكذلك تم توزيع مبلغ 1000 جنيه تعويضاً لكل تاجر متضرر.
12. بورصة الخضر والفاكهة بكفر الدوار: تقوم الغرفة حالياً بعمل دراسات لإنشاء بورصة للخضر والفاكهة بكفر الدوار مما سيكون له دوراً إقتصادياً وإجتماعياً في التجارة في محافظة البحيرة.

أخر تحديث للصفحة : 31/12/2019 03:47 AM
عدد القراءات : 690