البريد الإلكتروني



بروتوكولات    

   *بروتوكولات تعاون مع الهيئات الأجنبية
1- جمعية رجال الأعمال بسالونيك، اليونان: لتوطيد العلاقات التجارية والصناعية والإستثمارية مع اليونان.
2- غرفة الصناعة والتجارة، سالونيك، اليونان: لتعزيز التجارة الدولية بين الشركات المسجلة لدى كل من الغرفتين.
3- الغرفة التجارية بكوسوفا: للتعاون في إعداد الدراسات الإقتصادية والأحداث التجارية وتبادل الوفود التجارية.
       * البروتوكولات مع الهيئات المصرية
1- شركة ضمان مخاطر الإئتمان: لتمويل المشروعات وإعداد دراسات الجدوى اللازمة، ومساعدة التجار مادياً وعلمياً.
2- الصندوق الإجتماعي للتنمية والإتحاد العام للغرف التجارية المصرية: لتمويل مشروعات الصناعات الصغيرة.
3- جهاز تنمية التجارة الداخلية: يهدف البروتوكول إلى إنشاء مكتب سجل تجاري مميز بمركز التميز بالغرفة.
4- محافظة البحيرة: لإنشاء مكتب مميز لإستصدار تراخيص المحلات التجارية والصناعية بمركز التميز بالغرفة.
5- الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة: يهدف البروتوكول إلى إنشاء فرع تابع للهيئة بمركز التميز بالغرفة.
6- مركز تحديث الصناعة: يهدف البروتوكول إلى إنشاء فرع تابع للمركز بمركز التميز بالغرفة.
7- نقطة التجارة الدولية المصرية: يهدف البروتوكول إلى إنشاء نقطة تجارة البحيرة بمركز التميز بالغرفة.
8- ضرائب المبيعات: تم توقيع ميثاق تآخي معها لحل المشكلات الضريبية المتعلقة بالممولين من منتسبي الغرفة.
9- محافظة البحيرة ومشروع إصلاح وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني  TVET وجمعية مستثمري البحيرة: يهدف هذا البروتوكول إلى تدريب الكوادر والموجهين والطلبة والإرتقاء بالتعليم الفني في المحافظة.
10- جمعية مستثمري البحيرة ومركز المنح والإبتكار ونقل التكنولوجيا بجامعة الإسكندرية:  لتفعيل مشروع التدريب من أجل التوظيف والنهوض بالتعليم الفني ورفع كفاءة العمالة الفنية.
11- الغرفة التجارية بأسوان: لتعزيز وتطوير العلاقات الاستثمارية والإقتصادية بين الغرفتين.
13- الغرفة التجارية بسوهاج: لتعزيز وتطوير العلاقات الاستثمارية والإقتصادية بين الغرفتين.
14- الغرفة التجارية بالشرقية: لتعزيز وتطوير العلاقات الاستثمارية والإقتصادية بين الغرفتين.
15- الغرفة التجارية بالإسماعيلية: لتعزيز وتطوير العلاقات الاستثمارية والإقتصادية بين الغرفتين.
16- بنك التنمية الصناعية والعمال المصري: لتمويل عدد من وحدات البورصة الزراعية السلعية.
17- محافظة البحيرة وبنك التنمية الصناعية: لتفعيل مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير المزيد من الرعاية والإهتمام للفئات الأكثر احتياجاً بالمجتمع.
*الوفود الأجنبية للغرفة
زيارة القنصل البريطانـي بمرافقة وفد هيئة التنمية الإسكتلندية     
(19/8/2008)
قام معالي القنصل العام البريطاني بالإسكندرية بمرافقة وفد هيئة التنمية الإسكتلندية بزيارة الغرفة، ثم زيارة المزارع السمكية بإدكو ورشيد لبحث كيفية تطويرها.
زيارة الوفـد العراقي برئاسة معالي مساعد وزير التجارة العراقي  
(2/9/2012)
إلتقى معالي نائب وزير التجارة العراقي والملحق التجاري العراقي بأعضاء مجلس إدارة الغرفة  لمناقشة سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.
زيارة وفد الوكالة الكندية                     
(28/10/2013)
قام وفد من الوكالة الكندية التابع لوزارتي التجارة والخارجية الكندية بزيارة لمقر الغرفة وذلك برئاسة السيدة/ لورا ريتشارد سون - مندوب الوكالة الكندية التابعة لوزارتي التجارة والخارجية الكندية.
زيارة معالي القنصل اليوناني
(15/5/2013)
قام معالي القنصل اليوناني يرافقه مدير المركز الثقافي اليوناني بالإسكندرية بزيارة الغرفة وذلك في ضوء البروتوكولات مع الموقعة بين الغرفة وكل من الغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية، وغرفة التجارة والصناعة بسالونيك.
زيارة معالي السفير الروسي    
(28/12/2013)
قام معالي القنصل الروسي بزيارة الغرفة وتم مناقشة إنشاء مراكز تدريب روسية لخريجي المدارس الصناعية في الإلكترونيات والبتروكيماويات والغزل والنسيج.
زيارة معالي القنصل البريطاني كاثرين آلكوك      
(19/3/2014)
قامت القنصل البريطاني بزيارة الغرفة واستقبلها أعضاء مجلس الإدارة والسيد محافظ البحيرة وتم مناقشة فرص التعاون في المجالات الاستثمارية.
زيارة معالي القنصل اليوناني إيمانويل كاكافيلاس         
(22/2/2016)
قام القنصل اليوناني بزيارة  للغرفة وتم الاتفاق على المشاركة في تنظيم اللقاءات الخاصة بفرص التطوير المتنوعة وتبادل الوفود التجارية بين مصر واليونان.
زيارة معالي القنصل البريطاني              
(16/8/2016 )
قامت معالي القنصل البريطاني والوفد المرافق لسيادتها بزيارة الغرفة. وتم استعراض أوجه التعاون بين الغرفة والقنصلية.
زيارة أعضاء المكتب الإقتصادي بالقنصلية الأمريكية بالإسكندرية
(23/8/2016)
استقبلت الغرفة وفداً أمريكياً برئاسة السيد/ جون وينستن-المسئول الإقتصادي بالقنصلية الأمريكية بالإسكندرية. وتم الحديث عن المناطق الصناعية بالمحافظة وكيفية الإستفادة من بورصة شيكاغو .
زيارة وفد المعونة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للغرفة  (12/10/2016)
عقد الوفد إجتماعاً مع مجلس إدارة الغرفة لبحث تطوير العمل بمركز التميز، وربط مكتب السجل التجاري المميز بمكاتب السجل الأخري بالمحافظة، وربط نقطة الإرشاد الضريبي بمأموريات ضرائب المحافظة.
زيارة الملحق التجاري العراقي                 
(27/10/2016)
عقد معالي الملحق التجاري العراقي/ حيدر نوري جبر لقاء مع بعض رجال الأعمال لتوضيح دور الملحقية كحلقة وصل بين دولة العراق والتاجر والمُصنِع المصري لتصدير السلع التي يحتاجها السوق العراقي.
زيارة المستشار التجارى بسفارة فيتنام  
(2/3/2017)
ناقش المستشار التجاري لفيتنام إقامة معرض للميكنة الزراعية الفيتنامية بالمحافظة.
زيارة معالي القنصل البريطاني     
(17/7/2017)
استقبلت الغرفة القنصل البريطاني وتم مناقشة ملفات الإستزراع السمكي وتصدير القطن.
*المؤتمرات والندوات والعلاقات الخارجية
استضافت الغرفة كل من معالي وزير الصناعة والتجارة، ووزير الإستثمار ومحافظ البحيرة، ورئيس الإتحاد العام للغرف التجارية، وبعض رؤساء الغرف التجارية، وتم عقد إجتماع مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة وبعض رؤساء مجالس إدارات الغرف لمناقشة المعوقات التي تواجه التجارة. ثم تم عمل زيارة ميدانية لمحافظة البحيرة، وتم إفتتاح أول مصنع ملابس جاهزة مصري تركي بكفر الدوار.  
عقدت الغرفة "المؤتمر التمهيدي لتنمية صناعة النسيج بالبحيرة" بحضور أصحاب مصانع الغزل والنسيج بالمحافظة ومسئولي مركز تحديث الصناعة لبحث تنمية وتطوير تلك الصناعة.
عقدت الغرفة مؤتمر "تمكين المرأة البحراوية إقتصادياً" لمناقشة قضايا المرأة وسبل دعم المرأة البحراوية.
عقدت الغرفة وجمعية إرشاد وحماية المستهلك ندوة "ضوابط ترشيد الإستهلاك " لمناقشة إرتفاع الأسعار.
قام وفد من مجلس إدارة الغرفة ورجال الأعمال بالمحافظة بزيارة مدينة إسطنبول لتوقيع بروتوكول مع غرفة إسطنبول. وذلك بحضور السفير والملحق التجاري المصري في تركيا.
عقدت الغرفة المؤتمرين الأول والثاني لدعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحضور شركة ضمان مخاطر الإئتمان وشركة إيجيبت فاكتورز وبنك CIB ومسئولي مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس رئاسة الوزراء.
قام السيد رئيس مجلس إدارة الغرفة والسيد/ سكرتير عام مساعد المحافظة بزيارة إلى إسكتلندا بمرافقة معالي القنصل العام البريطاني لمناقشة الموضوعات المتعلقة بتنمية وتطوير المحافظة ومنها: تطوير ميناء المعدية البحري، وتطوير المزارع السمكية بمدينة إدكو، وتطوير مصانع النسيج بمدينتي إدكو وكفر الدوار .
قام وفد من الغرفة بالمشاركة في المؤتمر العربي اليوناني الإقتصادي الثاني باليونان وتم توقيع بروتوكول مع رجال الأعمال، وغرفة الصناعة والتجارة بسالونيك.
قام وفد من الغرفة وبعض رجال الأعمال بزيارة إلى سوريا ولبنان لتنشيط العمل التجاري والإعداد لفتح آفاق جديدة بين البلدىن في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية والإستثمارية.
قام وفد من الغرفة بالمشاركة في المؤتمر الصيني الإفريقي لمناقشة تنشيط التجارة والإستثمار بين دول حوض النيل.
عقدت الغرفة إجتماعاً لتمويل الشركات المتعثرة مع مسئولي البنك الأهلي المصري والهيئة العامة للصادرات والواردات بالبحيرة والصندوق الإجتماعي للتنمية بالبحيرة.
قامت الغرفة باستقبال رابطة الصحفيين بالبحيرة والتى تضم صحفيي ومراسلي الصحف القومية، والحزبية، والمستقلة، بهدف إعلاء مبادئ وميثاق الشرف الصحفي.  
عقدت الغرفة ندوة لتطوير إنتاج زراعة الفراولة بالتعاون مع منظمة التعاون الزراعي. وحاضر خبير أمريكي بمجال الفراولة ووفد من كلية الزراعة بجامعة دمنهور.
عقدت الغرفة مؤتمر "مشروع ألبان المتوسط LactiMed" وتطوير العناقيد الصناعية الزراعية لإنشاء صناعة ألبان محلية نموذجية ومبتكرة بمنطقة المتوسط
عقدت الغرفة "مؤتمر التنمية الإقتصادية" لتفعيل دور نقطة التجارة الدولية بالبحيرة لخدمة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة
ترأس السيد رئيس الغرفة الوفد المصري المشارك في "معرض سالونيك الدولي" حيث تم عرض الفرص الإستثمارية المتاحة بالمحافظة.
المؤتمر الإقتصادى الإستثمارى الأول لمحافظة البحيرة 21-22 يناير 2015
تحت رعاية السيد المهندس/ إبراهيم محلب-رئيس مجلس الوزراء الأسبق، قامت الغرفة بالتعاون مع ديوان عام محافظة البحيرة بتنظيم "المؤتمر الإقتصادي الإستثماري الأول لمحافظة البحيرة" بقاعة ميراج للمؤتمرات بدمنهور خلال يومى 20-21 يناير 2015، في سياق الإعداد لمؤتمر "دعم وتنمية الإقتصاد المصري" بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في الفترة من 13-15 مارس 2015.
وتم استعراض المشروعات والفرص الإستثمارية على أرض المحافظة، وكذلك المناطق الصناعية. وتم تسليط الضوء على التيسيرات التي تقدمها المحافظة للمستثمرين الجادين فضلاً عن توافر الأيدي العاملة المدربة وشبكات الطرق الرئيسية مثل الطريق الزراعى السريع والطريق الصحراوى والطريق الدولى الساحلى وشبكات الطرق الداخلية بين مراكز ومدن المحافظة بالإضافة إلى السكك الحديدية.
وحضر المؤتمر العديد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والعرب، وممثلى الهيئات الدبلوماسية العربية والأوروبية ورؤساء البنوك الخاصة والحكومية المصرية، ونواب بعض الوزراء المصريين ،ورؤساء الغرف التجارية، وممثلى كبرى الشركات والهيئات الإقتصادية المصرية، ولفيف من الخبراء الإقتصاديين والشخصيات العامة .
عُقد الغرفة الإجتماع التأسيسي لللجنة الإقتصادية لشباب الأعمال بمحافظة البحيرة في 5/10/2015، لإنشاء كيان يضم شباب الأعمال من منتسبي الغرفة.
شارك وفد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة في “ملتقى مصر الدولي للخدمات اللوجستية” في 8/11/2015 بفندق سميراميس بمشاركة مسؤولين حكوميين من مصر وخارجها لتعريف مجتمع الأعمال والمستثمرين الدوليين بالمناخ الاقتصادي في مصر.
نظمت الغرفة ندوة "أدر مشروعك بنظم العلم الحديث" في  7 /2/2017 بحضور معالي السيد محافظ البحيرة وتم عرض نماذج من المشروعات الصغيرة الإنتاجية والخدمية للشباب.
ترأس السيد رئيس الغرفة الوفد المصرى المشارك فى مؤتمر " ثقافة العمل والأعمال فى العالم العربي" باليونان فى 22/3/2017 والذي نظمته الغرفة العربية اليونانية بمشاركة وفود من مصر والعالم العربي ومن الجانب اليوناني شارك أكثر من 190 من كبريات الشــركات اليونانية.  
دشنت الغرفة "المجلس الاقتصادى لسيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالبحيرة" وهو أول كيان يؤسس لصاحبات الأعمال.
استضافت الغرفة "الإجتماع المشترك لمجالس سيدات أعمال الغرف التجارية" في 17/4/2018 بحضور القنصل البريطاني وعدد من رؤساء الغرف التجارية.
شارك السيد رئيس الغرفة في المؤتمر السنوى الأول للأمراض المتوطنة بالبحيرة في 26/4/2018 والذي كان يهدف إلى تحسين المستوى الصحى للمواطن البحراوى.  
ترأس السيد رئيس الغرفة الوفد المصرى المشارك فى مؤتمرالاستثمار والأعمال بالعالم العربي، والذي عقد بأثينا 22/3/2018 بحضور السفير المصري والملحق التجاري ونائب وزير التجارة.
أقامت الغرفة ندوة حول حقوق وواجبات المستهلك والأسعار خلال شهر رمضان وتكيف المواطنين مع الأسعار، ومتابعة حركة البيع والشراء ومقارنة الأسعار بالسنوات الماضية، وذلك في 22/5/2018، وذلك بالإضافة إلى رصد السلع التموينية المستهدف توزيعها على الجمعيات الاستهلاكية خلال شهر رمضان المبارك.
عقدت الغرفة إجتماعاً مع شعبتى أصحاب مستودعات أنابيب الغاز  والمواد البترولية في 4/7/2018 لمناقشة تأثير إرتفاع الوقود على الأسعار.
شارك الأستاذ/ فتحى السيد مرسى بمنتدى الأعمال والاستثمار العراقى الأوربى والذي انعقد باليونان في 19/7/2018
عقدت الغرفة إجتماعاً لمجلس إدارة الغرفة مع كبار مستثمري المحافظة في 26/7/2018 لمناقشة معوقات الاستثمار وتشجيع الاستثمارات الأجنبية.
قامت الغرفة بعمل مؤتمر في 7/9/2018 بمناسبة الإفتتاح التجريبي للبورصة ومناقشة آخر المستجدات بخصوص البورصة. كما تم الحديث عن الزراعات المستقبلية ونظام المزادات وأجهزة المعايرة والغذاء الآمن.
قام وفد من مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة سوهاج بزيارة الغرفة، وذلك في 10/9/2018 وذلك بغرض مناقشة سلبيات التجاره غير الرسمية وأثرها على الإقتصاد القومي كذلك مناقشة ملف البورصة.
نظمت الغرفة بالتعاون مع جمعية إرشاد وحماية المستهلك بمحافظتي البحيرة والإسكندرية ندوة بعنوان "إعرف حقك" وذلك في 29/10/2018 لتوعية المواطنين بأهم ملامح قانون حماية المستهلك الجديد رقم 181 لسنة 2018.
ترأس الأستاذ/ فتحي مرسي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة الوفد المصري المشارك بالمنتدي العربي الاقتصادي اليوناني السابع بأثينا وذلك في 29/11/2018.
شارك السيد/ فتحي السيد مرسي رئيس مجلس إدارة الغرفة للحضور والمشاركة في فعاليات مؤتمر أفريقيا 2018 وذلك في

أخر تحديث للصفحة : 18/12/2019 05:53 AM
عدد القراءات : 105