البريد الإلكتروني

 

ورشة عمل عن " الاتجاهات الحديثة فى المجال الصناعى الزراعي و المضادات الحيوية الطبيعية وزيادة انتاجية المحاصيل"

إنه في يوم السبت الموافق 2019/8/27 عقدت الغرفة ورشة عمل عن " الاتجاهات الحديثة فى المجال الصناعى الزراعية , المضادات الحيوية الطبيعية وزيادة انتاجية المحاصيل " وذلك بمقر الغرفة التجارية والذى تقوده جامعة الاسكندرية بالتعاون مع جمعية مستثمرى محافظة البحيرة وذلك بحضوركلاً من :

  • الأستاذ/ فتحي السيد مرسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة.

  • الأستاذة/ دعاء قنديل أمين عام جمعية مستثمري محافظة البحيرة وامين عام جمعية ارشاد وحماية المستهلك بالبحيرة.

  • السادة أعضاء مجلس ادارة الغرفة التجارية.

  • أساتذة الجامعات المصرية : جامعة الاسكندرية – جامعة دمنهور - جامعة عين شمس – جامعة قناة السويس – الجامعة المصرية اليابانية.

  • ممثلى المدارس الزراعية فى مجالات الانتاج الداجنى والحيوانى والبساتين.

  • السادة منتسبي الغرفة ومنتسبي جمعية مستثمري محافظة البحيرة من اصحاب المصانع والشركات والمزارع المعنية بموضوعات الورشة.

 فى البداية رحب الأستاذ فتحى مرسي  بالسادة الحضور معلناً بان محافظة البحيرة هى سلة غذاء مصر فهى تنتج حوالى 70% من اجمالى انتاج مصر من الخضر والفاكهة.

و تحدث عن فوضى استخدام المبيدات الزراعية الموجودة فى مصر ولابد من وجود حلول للمشكلة لتقليل فاتورة الصحة التي تتحملها الدولة.

كما تحدث سيادته عن مشروع البورصة السلعية الذى تتبناه الغرفة التجارية وما سيقدمه من قيمة مضافة للمنتجات الزراعية وصرح بوجود معامل لفحص المنتجات قبل التصدير للحصول على شهادة الأيزو 17025 للتوسع فى الزراعة العضوية الخالية من الاسمدة الكيماوية والمبيدات.

كما قامت الأستاذة دعاء قنديل بالتحدث عن ضرر الفرط فى استخدام المبيدات الزراعية وان جمعية ارشاد وحماية المستهلك قادرة على التصدى لتجار المبيدات الزراعية المزيفين وضرورة ان يتقدم المزارعين بشكوى رسمية ضد هؤلاء التجار حيث ان شراء المبيدات من مكان غير مسجل وغير موثوق فيه يضر بالزراعة.

    

 

        

أخر تحديث للصفحة : 23/12/2019 03:40 AM
عدد القراءات : 281