أشاد السفير سيرجى تيرينتيف سفير دولة بيلاروسيا، ببورصة الخضر والفاكهة بمركز بدر، لافتا إلى تقديم كافة أوجة الدعم لتجار ومستثمري البحيرة.

 جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها السفير لمبنى البورصة السلعية الزراعية بمركز بدر بمرافقة وفد تجاري رفيع المستوى يضم ميخائيل سنوبكو الملحق التجاري البيلاروسي، واللواء مصطفي هدهود محافظ البحيرة السابق ورئيس مجلس إدارة الشركه المصريه للتنميه الزراعيه والريفيه والعضو المنتدب ذلك بالإضافة إلى عدد من الشركات البيلاروسية. 

وقد أبدى السفير إعجابه بالبورصة  السلعية الزراعية بمركز بدر وتم الأتفاق على توقيع اتفاقية تعاون بين البورصة  الزراعية السلعية بمركز بدر والبورصة الزراعية ببيلاروسيا .

كما أعرب الجانب البيلاروسي، عن استعداده لتوريد معدات معامل فحص المتبقيات ومعامل الجودة بناء على التنسيق العلمي بين الطرفين .

وقد قام  فتحى مرسي رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة، باستقبالهم والقيام بجولة تفقدية بالبورصة السلعية الزراعية وسوق الخضر والفاكهة الملحق بها. 

وصرح فتحى مرسي، أن زيارة سفير بيلاروسيا والوفد التجاري للبورصة تأتي في إطار التعاون بين الغرفة التجارية بالبحيرة والسفارة البيلاروسية بالقاهرة حيث سيقوم الطرفان اليوم بتوقيع بروتوكول تعاون بمقر الغرفة التجارية وبتشريف اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة .

كما أشاد مرسي، بزيارة السفير والوفد البيلاروسي للبورصة السلعية الزراعية بمركز بدر، موضحا أن الزراعة هي أقوى القطاعات الاقتصادية بجمهورية بيلاروسيا .

وتابع: "الغرفة التجارية بالبحيرة تقوم بإنشاء بورصة سلعية زراعية للخضر والفاكهة ملحقاً بها سوقاً للخضر والفاكهة ومحطات تصدير وثلاجات ومعامل فحص متبقيات ومعامل جودة كمشروع متكامل. وقد تم اختيار مركز بدر نظرا لأنه ينتج ما يقرب من 70% من إجمالي الخضر والفاكهة على مستوى الجمهورية ".

يهدف البروتوكول إلى زيادة الفرص التصديرية وخاصة المنتجات الزراعية وتقديم إطار عمل عام يوجه الاتصال والتعاون المستمر  بين رجال الأعمال من البلدين عن خلال تسهيل تبادل الوفود التجارية بين البلدين مع تقديم كل مساعدة ممكنة لهذه الوفود وكذلك المشاركة في تنظيم اللقاءات والمنتديات والمؤتمرات و تبادل المعلومات والبيانات في مجالات الاهتمام المشتركة كالأسواق والمعارض الدولية المقامة في كلا البلدين والتي تساعد على التقاء رجال الأعمال من الجانبين.

كما نص البروتوكول على نشر العروض التجارية التي يتلقها كل طرف من الطرف الأخر في نشراته الدورية بهدف إطلاع رجال الأعمال عليها وذلك لتحقيق فرص أفضل للدخول للسوق في كل من البلدين.

أخر تحديث للصفحة : 05/04/2021 05:33 AM
عدد القراءات : 14