قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار السلع تشهد حالة من الاستقرار، ويرجع ذلك إلى زيادة كمية المعروض من أنواع الخضروات في السوق، وأن المعروض في السوق أكثر من الطلب عليه من قبل الناس.

وأضاف النجيب لـ«المصري اليوم»، أن الإنتاج المحلي من الخضروات يتجاوز الـ90%، ولدينا اكتفاء ذاتي في العديد من السلع، وأن فيروس كورونا لن يكون له أي تأثير على الإنتاج، وسوف يتم طرح إنتاج العروة الصيفية تزامنًا مع بداية شهر رمضان الذي يكثر فيه الطلب على الخضروات مما سيزيد من المعروض من السلع.

وأوضح نائب رئيس الشعبة أن أسعار السلع في سوق التجزئة سجلت بالنسبة للطماطم ما بين 3 إلى 4 جنيهًا للكيلو، وسجلت البطاطس 4 جنيهات، وسجل البصل 7 جنيهات، وسجل الجزر 5 جنيهات، كما سجلت البسلة 12 جنيها، وسجل الفلفل 10 جنيهات، كما سجلت الكوسة 5 جنيه للكيلو والباذنجان سجل 10 جنيها والخيار سجل 5 جنيهات، وسجل الليمون 8 جنيهات، والملوخية 10 جنيهات، والثوم المصري 10 جنيهات.

واستقرت أيضًا أسعار الفاكهة وسجل الموز ما بين 8 إلى 10 جنيهات للكيلو، والتفاح ما بين 15 إلى 20 جنيها، والفراولة 7 جنيهات، والبرتقال ما بين 3 إلى 5 جنيهات، واليوسفى ما بين 2.5 إلى 5 جنيهات.

وقال بدوى حامد، صاحب محل خضراوات تجزئة بمنطقة شبرا، إن الأسعار مناسبة، وفي متناول الجميع وأن هناك إقبال ملحوظ من المواطنين على الشراء نتيجة زيادة المعروض من السلع واستقرار الأسعار.

أخر تحديث للصفحة : 10/03/2020 03:09 AM
عدد القراءات : 453