وقع المحاسب فتحى السيد مرسى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة ورئيس مجلس إدارة البورصة الزراعية السلعية للخضر والفاكهة، اليوم الإثنين، عقد إنشاء فرع بنك مصر، والذي يعد أول بنك يخدم البورصة والتجار، ويقام البنك على مساحة 1000 متر ويتكون من 3 طوابق.
حضر التوقيع وفد من البنك الرئيسى لبنك مصر ضم كل من صابر الجندى ممثلًا عن منطقة غرب الدلتا، ومحمد الصاوى من الإدارة العامة للعقارات، وأحمد عوض مدير فرع البنك ببدر، وأبو القاسم أحمد ممثلًا عن الإدارة القانونية.
ومن جانبه أكد المحاسب فتحى السيد مرسي رئيس الغرفة التجارية، أن فرع بنك مصر يعد أول بنك سيتم افتتاحة بالبورصة، مشيرًا إلى أن العمل بدأ بمشروع البورصة  في شهر نوفمبر 2017   بتوجيهات من رئاسة الجمهورية، وتم تنفيذ 77% من أعمال المشروع حتى تاريخه، بالإضافة  لتوصيل 28 ميجا وات كهرباء إلى المشروع بطول 13 كيلومترا من أربع مصادر بتكلفة تخطت مائة مليون جنيه، كما تم الانتهاء من 85 % من أعمال الخرسانات بالموقع، وتوصيل المياه للموقع بالإضافة للانتهاء من شبكة الصرف الداخلية للموقع.
 
كما تم إضافة المعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة فى الخضر والفاكهة لفحص المنتجات الزراعية للحصول علي الأيزو 17025طبقا للمواصفات المعتمدة من الاتحاد الأوربي، ولفت مرسى إلى أنه يوجد بالبورصة 54 محطة تصدير وجارى الانتهاء من أعمال التشطيبات.
 
وأكد أن نسبة الوحدات المباعة من المشروع تمثل 40% من إجمالي عدد وحدات المشروع حتى الآن، كما يوجد منطقة خدمات حوالى 120 معرض متعدد الأغراض لخدمة البورصة الزراعية والسوق الملحق بها.
حضر توقيع العقد من الغرفة المهندس محمد الشريف المدير التنفيذى للبورصة وحسن صالح مدير الشئون القانونية، وعدد من العاملين بالغرفة والشئون المالية.

 

أخر تحديث للصفحة : 28/01/2020 02:20 AM
عدد القراءات : 218