كتب - نصر اللقاني :
أكد المحاسب فتحي مرسي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة، ونائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد" أن العمل يجري علي قدم وساق من أجل الانتهاء من إنشاء البورصة السلعية للخضر والفاكهة والتي تقام علي مساحة 57 فدانا بمركز بدر بتكلفة إجمالية حوالي 850 مليون جنيه لتحقيق حلم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعلن افتتاحها خلال شهر أغسطس القادم.
وأشار مرسي إلي أنه تم الانتهاء من إعداد تصميمات المشروع عن طريق كبري المكاتب الاستشارية وكذلك إعداد دراسات الجدوي المالية والإقتصاديه وكذلك إنتهينا من استخراج التراخيص اللازمة.
وأشار مرسي إلي أسباب إختيار مركز بدر لإنشاء البورصة السلعية حيث تساهم في إنتاج مايقرب من 70% من إنتاج
الخضر والفاكهة علي مستوي الجمهوريه بالإضافه إلي وقوعها بين الطريقين الزراعي والصحراوي مما يسهل عمليه النقل إلي مختلف المحافظات.
وعن خصائص البورصة السلعية للخضر والفاكهة أكد مرسي أنها ستساهم بشكل فعال في الكفاءة التسويقية للخضر والفاكهة وزيادة دخول المنتجين وكذلك سوف تساهم في تقليل الفاقد الزراعي والحد من المخزون، بالإضافة إلي إنشاء  منطقة صناعية تضم 20 قطعة مخصصه للصناعات الزراعية مثل صناعة المركزات والعصائر.
وأضاف مرسي أن البورصة توفر 680 وكالة مختلفة المساحات لاستيعاب التجار العشوائيين و120 معرضًا و130 ثلاجة، بالإضافة الي توفير فرص العمل وتشغيل الشباب حيث تستوعب البورصة أكثر من ثلاثة آلاف فرصة عمل.
 وأشار مرسي إلي وجود 52 محطة تصدير للحاصلات الزراعية تستفيد من أجهزة المعايرة والفحص الموجودة بالبورصة.

أخر تحديث للصفحة : 08/02/2018 06:17 AM
عدد القراءات : 102