البريد الإلكتروني

 

كلمةالسيد رئــيس مــجلس الإدارة

 

السيدات والسادة
لقد استطاعت الغرفة، من خلال مجلس إدارتها وجهازها التنفيذي، إعادة هيكلة الغرفة وتحويلها من غرفة تجارية درجة ثانية إلى غرفة تجارية درجة أولى، مما يمكنها من تقديم أفضل الخدمات لقطاع الأعمال خصوصاً مع تطبيق نظام الشباك الواحد من خلال مركز التميز الموجود بالغرفة.
وفي نفس السياق، تعمل الغرفة على جذب الإستثمارات المحلية والأجنبية للمحافظة من خلال التعاون مع الهيئات المحلية والأجنبية والمشاركة في المعارض الدولية وعقد المؤتمرات والندوات وإبرام بروتوكولات تعاون.
هذا بالإضافة إلى دور الغرفة في المساهمة في تحقيق التنمية الإقتصادية من خلال تطوير الأنشطة التجارية والصناعية والمساهمة في إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة في محافظة البحيرة بما أنها هدف استراتيجي للدولة المصرية يدفع قاطرة التنمية الإقتصادية والإجتماعية.
 
علاوة على ذلك، تتبنى الغرفة العديد من المشروعات القومية ذات النفع العام، ويأتي على رأسها مشروع "البورصة الزراعية السلعية للخضر والفاكهة" و"سوق الجملة للخضر والفاكهة والثلاجات ومحطات التصدير والمعارض الملحقة" وذلك بمركز بدر بمنطقة التحرير.  
 
و يهدف هذا المشروع إلى توفير فرص العمل وتشغيل الشباب حيث يستوعب أكثر من خمسة آلاف عامل كما يهدف إلى الحد من التجارة العشوائية وذلك بتوفير وكالات متفاوتة المساحات لإستيعاب التجار العشوائيين علاوة على إنشاء محلات خارجية لبيع المدخلات الزراعية وثلاجات موز وكما يهدف المشروع إلى زيادة الصادرات الزراعية من خلال إقامة محطات تصدير كبيرة وصغيرة بالإضافة إلى تقليل الفاقد الزراعى والحد من المخزون الراكد وتكاليف النقل من خلال إقامة منطقة صناعية كبرى على مساحة تقام عليها الصناعات الزراعية التى تعتمد على الإنتاج الزراعى مثل صناعة المركزات والعصائر والمربات وغيرها.
وختاماً، تؤكد الغرفة على رسالتها التجارية والمجتمعية تجاه شعب البحيرة والمجتمع المصري العظيم... وتحيا مصر.
 
  فتحي السيد مرسي 
      رئيس مجلس الإدارة     
أخر تحديث للصفحة : 11/12/2019 05:02 AM
عدد القراءات : 1586