البريد الإلكتروني

 

اجتماع مجلس إدارة الإتحاد العام للغرف التجارية في مقر الغرفة

الاثنين 18 نوفمبر 2019

عقد مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية اجتماعه الدوري بالغرفة التجارية المصرية لمحافظة البحيرة، وذلك لدعم مشروع البورصة الزراعية السلعية بمركز بدر.
وخلال الاجتماع، تم عرض مشروع البورصة الزراعية السلعية بمركز بدر، والذى تقيمه الغرفة على مساحة 57 فدان بتكلفة أكثر من مليار جنيه.
وقد أعرب رؤساء الغرف التجارية عن تأييدهم للمشروع القومى ومساندتهم لغرفة البحيرة، لإنهاء المشروع خلال الفترة القادمة.
من جانبه، أكد الأستاذ/ فتحى السيد مرسى، رئيس مجلس إدارة الغرفة أنه تم الانتهاء من 75% من الأعمال الإنشائية للمشروع، كما تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية، وأضاف أن مشروع البورصة الزراعية السلعية سيعمل على زيادة الصادرات عبر الارتقاء بجودة المنتجات المصرية ومواجهة غلاء الأسعار، ومواجهة الاستغلال بكافة صوره وأشكاله.  



 

منتدى الاستثمار من أجل أفريقيا، أفريقيا 2019
العاصمة الإدارية الجديدة
اليوم الأول: الجمعة 22 نوفمبر 2019
اليوم الثاني: السبت 23 نوفمبر 2019

    

حضر الأستاذ/ فتحي مرسي- رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة مؤتمر الاستثمار من أجل أفريقيا، أفريقيا  2019 الذي انعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي قامت على تنظيمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة مؤتمر إفريقيا ٢٠١٩ يومي 22 و23 نوفمبر 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت عنوان "استثمر في إفريقيا" بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الإفريقية ونحو 2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الإفريقية.



المؤتمر الأول لقسم الإقتصاد والإرشاد الزراعي والتنمية الريفية
التنمية الزراعية بالأراضي الجديدة

الاثنين 25 فبراير

 

شهد المؤتمر الأول لقسم الإقتصاد والإرشاد الزراعي والتنمية الريفية الذي انعقد بمجمع دمنهور الثقافي حضور الأستاذ/ فتحي مرسي- رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة وقد تحدث سيادته عن مشروع البورصة الزراعية السلعية للخضر والفاكهةالذي تبنته الغرفة التجارية وقامت على انشائه ايماناً بدورها فى المساهمة فى تحقيق خطة التنمية الإقتصادية من خلال تطوير الأنشطة التجارية والصناعية  وضبط الأسواق.
ويهدف هذا المشروع إلى توفير فرص العمل وتشغيل الشباب والحد من التجارة العشوائية وذلك بتوفير (680) وكالة متفاوتة المساحات لإستيعاب التجار العشوائيين علاوة على انشاء (120) محل خارجي لبيع المدخلات الزراعية و(130) ثلاجة موز وكما يهدف المشروع إلى زيادة الصادرات الزراعية من خلال إقامة  (54) محطة تصدير كبيرة وصغيرة بالإضافة إلى تقليل الفاقد الزراعى والحد من المخزون الراكد وتكاليف النقل من خلال إقامة منطقة صناعية كبرى يقام بها الصناعات الزراعية التى تعتمد على الإنتاج الزراعى مثل صناعة المركزات والعصائر والمربات وغيرها لتقليل الفاقد الزراعي.
وتطرق الاستاذ/ فتحي مرسي ايضا الى موضوع فوضى استخدام المبيدات في المنتج الزراعي الذي يتم تصديره مثل الفول السوداني والبطاطس وهي محاصيل حقلية وهناك محاصيل بستانية خضار مثل الطماطم والفراولة والفاصوليا ومحاصيل الفاكهة أهمها العنب والموالح.
بالإضافة إلى ذلك، فإن سوق الخضر والفاكهة في مصر غير منظم ويدخله أحياناً تجار ليس لديهم خبرة في مجال التصدير مما يؤدي لتدمير سمعة المنتج المصري في الخارج.




 

 

أخر تحديث للصفحة : 02/01/2020 02:07 AM
عدد القراءات : 309